بالصور…مشاركة حوالي 400 امرأة بينهم مندوبة وزارة الشباب والرياضة في تظاهرة رياضية نسوية بقصبة تادلة و إشادة بنجاحها و بحماس المشاركات

هيئة التحرير25 مارس 2018
بالصور…مشاركة حوالي 400 امرأة بينهم مندوبة وزارة الشباب والرياضة في تظاهرة رياضية نسوية بقصبة تادلة و إشادة بنجاحها و بحماس المشاركات
قصبة تادلة: محمد البصيري

 

شهدت مدينة قصبة تادلة صباح اليوم الأحد حدثا رياضيا غير مسبوق، و يتعلق الامر بتظاهرة نسوية رياضية للمشي، شارك فيها بحماس لافت حوالي 400 عنصر نسوي من مختلف الاعمار قدموا من مختلف احياء المدينة.
و قد انطلقت المشاركات بعد ارتدائهن لأقمصة و قبعات رياضية موحدة و تسلمهن لقنينات الماء، من ساحة الحفلات بالقرب من القصبة الاسماعيلية و مشين لمسافة تناهز 4كلم، عبر الحي الاداري و شارع 20 غشت و حي الرياض و على طول سور القصبة الاسماعيلية الشمالي.
و من اهم ما ميز هذا الحدث الرياضي المنظم تحت شعار ” الرياضة النسوية دعامة للتنمية”، هو مشاركة نساء مسنات و نساء و فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، و اتمامهن للمدار في اجواء من المرح ممزوجة بروح المنافسة و تأكيد الذات.
وعند خط الوصول وزعت الميداليات على المشاركات، كما تم توزيع تدكارات و شواهذ تقديرية على مشاركات متميزات بأنشطتهن الجمعوية و الاجتماعية و الرياضية، و على مشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصة و على اكبر مشاركة سنا و هي الحاجة جمعة الحداد البالغة من العمر 86 سنة و التي لفتت الانظار بمشاركتها الحيوية و مجاراتها دون تعب لايقاع المشي طيلة مسافة المدار.
و قد شاركت المديرة الجهوية للشباب و الرياضة لجهة بني ملال خنيفرة، في هذه التظاهرة و مشت طيلة المدار الى جانب المشاركات، و اشادت خلال الحفل الختامي بالمشاركة المكثفة للنساء من مختلف الاعمار، و بحسن التنظيم و حسن اختيار المدار، كما عبرت عن املها ان تصبح هذه التظاهرة نشاطا نسويا سنويا بمناسبة عيد المرأة.
و للإشارة، فهذة التظاهرة الرياضية النسوية التي حضر فعالياتها باشا المدينة و عميد مفوضية الشرطة و عدد من المنتخبين و فعاليات جمعوية و رياضية، نظمت من قبل نادي السنبلة لألعاب القوى وفدرالية الفجر للتنمية المستدامة و جمعية الاوراش المغربية للشباب وفدرالية امهات و اباء و اولياء التلاميذ بدائرة قصبة تادلة، بشراكة مع المندوبية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة جهة بني ملال خنيفرة، و بتنسيق مع الجماعة الترابية لقصبة تادلة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة