عامل أزيلال يقطع أزيد من أربع ساعات مشيا على الأقدام للتواصل مع ساكنة بزاوية أحنصال بإقليم أزيلال

هيئة التحرير9 أبريل 2018
عامل أزيلال يقطع أزيد من أربع ساعات مشيا على الأقدام للتواصل مع ساكنة بزاوية أحنصال بإقليم أزيلال

حميد رزقي

 

في إطار تفعيل سياسة القرب ومن أجل الإنصات إلى هموم ساكنة الجبل ، وتجسيدا للمفهوم الجديد للسلطة، قام محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال صباح يوم السبت 07 أبريل 2018 ولأول مرة في تاريخ المنطقة بزيارة تفقدية للموقع السياحي العالمي إغبولا مضايق تاغية بالجماعة الترابية زاوية أحنصال دائرة أزيلال .

مصادر الجريدة قالت ان هذه الزيارة كانت ولأول مرة في تاريخ العمال والولاة مشيا على الأقدام ،حيث استمرت أزيد من أربع ساعات بدءا من مركز الجماعة ( نقطة الانطلاقة)، وقد لقيت حفاوة من سكان الذين خصصوا استقبالا مميزا لضيفهم الكبير والوفد المرافق له ، وعبروا عن مدى فرحتهم وسرورهم بهذه الخطوة التاريخية لأول عامل صاحب الجلالة على الإقليم يزورهم في منطقتهم ، ويتفقد أحوالهم .

و أشارت ذات المصادر ، إلى انه خلال هذه الزيارة تفقد عامل الإقليم الموقع السياحي بمنطقة إغبولا، وتتبع رياضة تسلق الجبال لعدد من المزاولين المحليين والأجانب ، وارتجل كلمة مقتضبة ركزت على أهم المطالب الاستعجالية للساكنة التي تساهم في النهوض بتنمية المنطقة ، وخاصة منها الطريق الرابطة بين الدوار والمركز وشبكة الربط بالماء الصالح للشرب و إنجاز بعض الطرق والمسالك بالدوار ، وإمكانية ربط الدوار بالجماعة الترابية امسمرير إقليم ورزازات على بعد حوالي ثلاثين كلمتر وتسوية عدد من المآوي السياحية للمساهمة في الرفع من تنمية المنطقة سياحيا بما أنها تشكل المورد الأساسي لشباب المنطقة .


وقالت مصادر متطابقة، أن عامل الإقليم أكد على بداية أشغال بناء طريق مهمة في الأسبوع المقبل بحضور المقاول الفائز بالصفقة لفك العزلة عن الدوار بتمويل من المجلس الإقليم وعلى أهمية تنمية الموقع السياحي إغبولا تاغية المتميزة برياضة تسلق الجبال ، والعمل على بناء مركز لتدريب هذه الرياضة الرائدة على المستوى العالمي وتشجيع عرس الأشجار المثمرة وبناء السواقي والعمل على توسيع المساحات المخصصة للمجال الفلاحي والغابوي .
وأكدت أن رئيس المجلس الجماعي قال أن صدى هذه الزيارة التاريخية لمحمد عطفاوي عامل الإقليم ، الذي كان مرفوقا بمدير الديوان ووفد هام يضم رؤساء المصالح الأمنية و رؤساء المصالح المعنية و رئيس قسم التجهيز والدراسات التقنية و رئيس الديوان و رئيس قسم العمل الاجتماعي ورئيس قسم الشؤون القروية، بالإضافة إلى رئيس الجماعة الترابية وممثلي السلطات المحلية ومستشاري دوار تاغية، قال سيبقى محفورا في نفسية ساكنة المنطقة وقال انها ستعطي دفعة قوية لتنمية تاغية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة