المندوبیة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بخنيفرة تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها

هيئة التحرير29 أبريل 2018
المندوبیة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بخنيفرة تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها

هشام بوحرورة

 

احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسیس المندوبیة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ،نظمت إدارة السجن المحلي بخنیفرة حفلا بھاته المناسبة صبیحة یوم الجمعة 27 أبریل 2018 و الذي حضره العدید من المسؤولین على راسھم باشا مدینة خنیفرة و مسؤولین قضائیین و امنیین و رؤساء بعض المصالح و فعالیات جمعویة و رجالات الإعلام.

و جاء الحفل كفرصة لإبراز أھم محطات و منجزات المندوبیة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج . وبعد تلاوات آیات بینات من الذكر الحكیم و تحیة العلم الوطني ، افتتح ھذا الحفل بكلمة لمدیر السجن المحلي بخنیفرة شكر فیھا الضیوف الحاضرین ، لیعرج على التوجھات الجدیدة للإدارة العامة لإدارة السجون و اعادة الادماج خلال السنوات الاخیرة ، مع التزامھا بضمان الحقوق الاساسیة للسجناء و تحسین ظروف الاعتقال و بالأخص ظروف الایواء مما یستجیب لاحترام الكرامة الانسانیة ، حیت سعت المدیریة الى التخفیف من ظاھرة الاكتظاظ وأكد مدیر المؤسسة السجنیة ان الادارة انشأت مؤسسات سجنیة تحترم المعاییر الدولیة و تم اغلاق عدد من المؤسسات السجنیة القدیمة و المتھالكة و ذكر بأن الادارة قامت بتفویت تغذیة السجناء للقطاع الخاص وواكبت الادارة ھاته الخطوة بتأھیل مطابخ السجون و تجھیزھا و تحسین الوجبات من حیث الكم و الكیف، و قد ساعد ھذا الاجراءات المتخذة للتخفیف على أسر السجناء التي كانت تتكبد عناء جلب المؤن ، و ایضا على موظفي السجون و معاناتھم الیومیة مع عملیة التفتیش لھاته المؤن للحد من تسریب الممنوعات للمؤسسات السجنیة ، و في نفس السیاق قامت الادارة بتحسین جودة الخدمات الطبیة و الرفع من الاطر الطبیة لخدمة السجناء و ھو ما انعكس بالإیجاب داخل السجون .

وأضاف ان الادارة تعمل على تحسیس السجناء بحقوقھم وواجباتھم من خلال اصدار دلیل السجین و توزیعه على السجناء في المؤسسات السجنیة و خلق مكتب یستقبل شكایاتھم بما فیھا البوابة الالكترونیة لتلقي الشكایات كتكریس لمبدأ الشفافیة و ضمان حق التشكي ، وتعمل الادارة على تكوین و دعم الوازع الدیني و الاخلاقي و تنویع البرامج التكوینیة و التعلیمیة و الریاضیة و الجامعیة و ھاته الخطوة اعطت أكلھا خلال ما تأكده الارقام ،و ارتفاع المستفیدین من ھذه البرنامج . و اضاف أن الادارة اعطت اھمیة كبرى للموظفین بالإدارة السجنیة ، و شكرھم  المدیر على تفانیھم في تأدیة عملھم بكل اخلاص ، و اشار ان الادارة اتخذت عدة اجراءات لإعطاء الاولویة للنھوض بالأوضاع المھنیة و الاجتماعیة للموظفین و ذلك بخلق آلیات التواصل معھم على كل المستویات المحلیة و الجھویة و المركزیة و خلق مراكز تساعدھم على مھامھم على الوجه المطلوب و حل اشكالیات التنقل بالمؤسسات التي تتواجد خارج المدار الحضري بالإضافة الى تتبع و دعم الموظفین الذین یتعرضون للاعتداءات بحكم عملھم و حث مدراء المؤسسات السجنیة الى عدم التساھل مع حالات الاعتداءات اللفظیة و الجسدیة من طرف السجناء أو الزوار ، و توفیر الحمایة القانونیة لھم بالإضافة بالاعتماد على التكوین المستمر كآلیة اساسیة لتطویر الذات و اكتساب المعاریف و ذلك من خلال تكثیف الدورات التكوینیة داخلیا ، وعقد اتفاقیات و شراكات مع بعض الجامعات الوطنیة و الدولیة لدعم المجھودات المبذولة في ھذا الصدد و برمجة دورات تكوینیة خارج ارض الوطن في اطار تحفیز موظفیه وخلق الابتكار و التمیز في الاداء و خلق روح المبادرة لدیھم حیث عملت الادارة في ھاتھ المناسبات على الاحتفاء بالفائزین و الفائزات المتمیزین بالمردودیة و حسن السلوك و الانضباط اعترافا لھم بمساھماتھم و تضحیاتھم في سبیل تطویر اداءھم بقطاع السجون.. و في الاخیر تم تكریم موظفي السجون المتمیزین .

تاكسي نيوز 

أما بالنسبة لمندوبية السجون ببني ملال مافهمنا فيها والو عايطات وحدة لتاكسي نيوز قالت بلي هي من ادارة السجن وعندهم نشاط وخدات المعلومات وقالت بلي غادي ترسل دعوة للموقع ساعة شناكم ماشناها . هدشي طبعا قلناه كتوضيح باش ادارة السجون ماتقلقش ويقولو علاش تاكسي نيوز ماحضروش، وبالعكس كان لنا الشرف اننا نحضرو لاحتفالات ادارة السجون ببني ملال كيف تانحضرو للامن والوقاية وغيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة