تاكسي نيوز / محمد الوافي
بعد حملة المقاطعة الشعبية لمنتوجات سنطرال وسيدي علي وافريقيا غاز والتي كبدت لهذه الشركات خسائر فادحة ، خرجت سنطرال عن صمتها وتقدمت باعتذار رسمي للمغاربة عن تصريحات مسؤولها الاول الذي وصف المقاطعين بالخونة وهي التصريحات المرفوضة والتي زادت من غضب المغاربة على الشركة.
ونشرت شركة سنطرال بيانا توضيحيا على صفحتها الفيسبوكية الرسمية توضح فيه للمغاربة وتعتذر فيه عن تصريحات مسؤوليها الا أن ردود نشطاء الفيسبوك انهالت على الشركة مطالبة اياها بمعاقبة صاحب التصريحات وخفض الثمن.
وفيما يلي نص التوضيح:
(الدار البيضاء ، 2 ماي 2018). تم استهداف سنطرال دانون منذ بضعة أيام من خلال الدعوة لمقاطعة علامتها التجارية حليب “سنطرال” على شبكات التواصل الاجتماعي.
هذه الدعوة ، مصحوبة بمعلومات خاطئة حول زيادة مزعومة في الأسعار، فاجأت جميع متعاونيها وكانت مصدر تصريحات حادة من قبل أطر في الشركة.
تقدم سنطرال دانون اعتذارها لجميع المواطنين الذين شعروا بالإساءة من هذه التصريحات التي لا تعكس الموقف الرسمي للشركة.
تعرب سنطرال دانون عن احترامها العميق لجميع المستهلكين المغاربة، وتبذل قصارى جهدها للانصات إليهم وتفهمهم.
للإجابة عن الاستفسارات التي طرحها المستهلكون، تود سنطرال دانون تقديم الإيضاحات التالية:
– سنطرال دانون لم ترفع سعر الحليب بالنظر لمكانة الحليب في النظام الغذائي وفوائده الصحية، وقد حافظت سنطرال دانون على نفس السعر بدون أي تغيير منذ يوليوز 2013، على الرغم من الزيادات المستمرة في تكاليف إنتاجه.
– ستواصل سنطرال دانون العمل بقوة لإرضاء المستهلكين من خلال خدمة 78.000 نقطة بيع يومياً وتحفيز المنظومة الصناعية الفلاحية المكونة من 120.000 مربي الماشية الذين يمثلون 600.000 شخص في العالم القروي.
يكفي استحمار الشعب نحن نطالب بي خفض ثمن الحليب و مشتقاته