فصيل طلبة العدل والإحسان- بني ملال ينظم ندوة طلابية تحت شعار “الحركة الطلابية.. استيعاب للواقع وبناء للمستقبل” ومشاركون يدعون إلى صياغة ميثاق شرف ضد العنف

هيئة التحرير11 مايو 2018
فصيل طلبة العدل والإحسان- بني ملال ينظم ندوة طلابية تحت شعار “الحركة الطلابية.. استيعاب للواقع وبناء للمستقبل” ومشاركون يدعون إلى صياغة ميثاق شرف ضد العنف

عن اللجنة الاعلامية

 

نظم فصيل طلبة العدل والإحسان- بني ملال ندوة طلابية مساء يوم تاسع أبريل 2018، تحت شعار “الحركة الطلابية.. استيعاب للواقع وبناء للمستقبل”، وذلك في إطار اليوم التواصلي الذي نظمه الفصيل في رحاب كلية الآداب من اليوم ذاته.

وشارك في الندوة كل من مكون الحركة الثقافية الأمازيغية وفصيل طلبة الوحدة والتواصل والفصيل المنظم؛ فصيل طلبة العدل والإحسان.

وأكد المتدخلون الثلاثة – سواء في مداخلاتهم المركزية أو في معرض الردود على مداخلات الحضور والتفاعل معها- على أن الحركة الطلابية تعيش أزمة تتطلب من أبنائها البحث عن مداخل تجاوزها.

فقد بسط مناضل مكون الحركة الثقافية الأمازيغة في هذا الشأن كثيرا من المواقف والآراء مؤكدا على أهمية صياغة ميثاق شرف طلابي ضد العنف، وعلى ضرورة تحقيق الوحدة الطلابية والقطع مع خطابات واقع أصبح من الماضي.

بدوره تحدث مناضل فصيل طلبة الوحدة والتواصل في كثير من القضايا التي تهم الحركة الطلابية مبرزا أهمية عمل الفصائل والمكونات الطلابية على رؤى تشتغل بقضية وحدة الحركة الطلابية انطلاقا من القواعد.
في والأخيرة، أكد مناضل فصيل طلبة العدل والإحسان على ضرورة التقاء الفصائل والمكونات الطلابية عند القدر المشترك فيما بينها والعمل انطلاقا منه لتقريب الرؤى أكثر، منبها إلى أهمية تقديم تنازلات في هذا الباب من لدن كل الفصائل والمكونات.

و عرفت الندوة تفاعلا ومناقشة كبيرين من لدن الحضور، حيث أبان المتدخلون عن مستوى عال من النقاش والحوار من خلال التفاعل مع آراء ومواقف الفصائل المشاركة، كما طرَح الكثير منهم أفكارا أغنت النقاش وزادته اتساعا.

وعرفت الندوة نقاشا هاما وعميقا؛ نقاش أبرز مدى أهمية الحوار والتواصل وضرورة مواصلة مثل هذه المبادرات الهامة وتطويرها نحو الأفضل، من لدن جميع الفصائل والمكونات، كما أكد ذلك المتدخلون من على المنصة، والمتدخلون من الحضور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة