خطوة مزيانة… أكاديمية الصحافة والاعلام توجه رسالة شكر لرئيس الجهة ووالي الجهة حول اقتناء عقار دار الصحافة

هيئة التحرير3 يوليو 2018
خطوة مزيانة… أكاديمية الصحافة والاعلام توجه رسالة شكر لرئيس الجهة ووالي الجهة حول اقتناء عقار دار الصحافة

تاكسي نيوز 

 

تلقى الزملاء الاعلاميين والصحافيين بجهة بني ملال خنيفرة بارتياح كبير  خبر مصادقة مجلس جهة بني ملال خنيفرة في دورته مساء امس على نقطة اقتناء عقار خاص بدار الصحافة .

الزملاء الذين تواصلوا مع موقع تاكسي نيوز أكدوا أن القرار له أهمية كبير في اعادة الاعتبار للجسم الصحفي المهمش ، وسيكون قيمة مضافة من أجل الرقي بمهنة المتاعب وانصافها وتخليقها وتجويدها.

وفي اتصال مع موقع تاكسي نيوز عبر الزميل عبد المجيد تناني رئيس أكاديمية الصحافة والاعلام بجهة بني ملال خنيفرة عن شكره لابراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة الذي استجاب لطلب الأكاديمية ،واعتبر قراره بالتاريخي لما له من ايجابيات على الحقل الاعلامي وهذا يدل على اهتمام مجاهد بالاعلام الجهوي ، كما شكر التناني باسمه وباسم أكاديمية الصحافة والي الجهة محمد دردوري عن دعمه لقرار اقتناء عقار بيت الصحافة ، وهذا يدل ايضا على تواصل الوالي مع الجسم الاعلامي وحرصه على تطويره والنهوض به للأفضل وتجاوبه مع الأكاديمية .يختم تناني.

من جهتنا كموقع لتاكسي نيوز نعتبر القرار مهما وايجابيا يعكس ارادة مجلس جهة بني ملال خنيفرة في الرفع من العمل الصحفي والاعلامي بالجهة ، إلا أننا نكررها فهذه الخطوة لن تعطي نتائج ملموسة مادام أن المؤسسات الاعلامية الجهوية الجادة ذات الاشعاع مهمشة ومحرومة من الدعم العمومي ومن الاتفاقيات والعقود التي نص عليها قانون الصحافة والنشر ، ولن يضيف هذا المقر للصحافة الجهوية شيئا مادامت تعاني من غياب المداخل والاشهارات والاعلانات أو اي دعم اللهم امكانياتنا الخاصة، حيث ينطبق المثل هنا كالمشرد الذي ألبسته لباسا جديدا فاخرا وتعمدت أن لا تلبسه حذاء وقلت له تجول بالشوارع حافيا فانك أنيق وحالك تغير !!.

فمتمنياتنا من مجلس جهة بني ملال خنيفرة أن يلتفت للمؤسسات الاعلامية الجادة ويعقد معها اتفاقيات في اطار القانون وبمبالغ معقولة قد لا تتجاوز 4 او 6 ملايين للسنة ، ليس كباقي الاتفاقيات التي تلهف سنويا 30 او 50 او 500 مليون سنتيم .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة