تاكسي نيوز / حميد الخلوقي
في اتصال مجموعة من المستخدمين بالشركة المفوضة من طرف ادارة المستشفى الجهوي ببني ملال ،المكلفة في تحضير أكل المرضى والعاملين بالمستشفى بالمطبخ ، أكدوا لتاكسي نيوز أنهم تعرضوا لشتى أنواع السب والشتم من طرف مسؤول بذات الشركة ، لا لشيء سوى أنهم طالبوا بمستحقاتهم المالية لثلاثة أشهر ، حيث كان رد هذا المسؤول بالشركة صادم عندما أخبرهم أنهم لا يساعدون الشركة في الربح ، وطالبهم بالغش في الأكل مثلا خلط المربى “كوفتير” بالماء ، اذا هم ارادوا استلام مستحقاتهم .
المحتجون توجهوا بشكاية نتوفر على نسخة منها الى كل من مفتشية الشغل ومدير المستشفى الجهوي ، يخبرونهم فيها بما وقع ، ويطالبون بالتدخل لانصافهم ، وجبر الشركة على اداء مستحقاتهم ، كما نبهوا ادارة المستشفى من توقف مد العاملين والمرضى بالاكل بسبب امكانية دخولهم في اضراب وهو الامر الذي لا يحبذونه حرصا على سلامة المرضى من الجانب الانساني .
الغريب في الامر ورغم ان مفتشية الشغل توصلت بالشكاية الا انهم لم يحركوا ساكنا ،ولم يتجاوبوا مع مطالب الشغيلة ، وهو ما يجعلهم بعيدون عن فهم مضامين الخطاب الملكي في تعاطي الادارة مع شكاية المواطنين.