جمعية “سمنيد للتنمية الاجتماعية” تنظم دورة تكوينية بأزيلال تحت شعار ” محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية “

هيئة التحرير24 يوليو 2018
جمعية “سمنيد للتنمية الاجتماعية” تنظم دورة تكوينية بأزيلال تحت شعار ” محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية “

سعيد فجروي 


في إطار مشروع محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية ومن أجل الرفع من قدرات جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال التنمية التضامنية و بشراكة مع وزارة العدل نظمت جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية يوم السبت و الاحد 21 و22 يوليوز 2018  دورة تكوينية هي الاولئ من نوعها بقاعة دار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني لفائدة 52 من العاملين في المجال الجمعوي والإعلامي على مستوى الإقليم.تحث شعار “محو الأمية القانونية وتعزيز الحماية القانونية” .
وقد قام بـتأطير هذه الدورة التكوينية كلمن وكيل التنمية الاجتماعية و ممثلي وزارة العدل..
ونظرا للأهمية البالغة لهذا البرنامج في تأهيل جمعيات المجتمع المدني فقد انخرطت كل الجمعيات الحاضرة بحماس فعال في اليوم الأول و الثاني من التكوين ، حيث عرفت الدورة عدة عروض منها عرض حول المقاربة التشاركية في ظل الدستور الجديد وعرض حول دور المجتمع المدني في التنمية المحلية من تاطير الأستاذ سرحان توفيق وعرضحول المرافعة والتفاوض تم عرض حول إجراءات وزارة العدل لتحقيق النجاعة القضائية من تقديم ممثلي وزارة العدل  ادريس بن خالي  وحسن اكروض و بمشاركة الأستاذ المحامي مصطفى افراو الذي أجاب على جميع استفسارات الفاعلين الجمعويين والإعلاميين حول مجموعة من القضايا القانونية .

وفي الختام خرجت الدورة بثلاثة توصيات مهمة هي عبارة عن مطالب ساكنة الجبل تم رفعها للجهات المختصة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة