تفاصيل الإطاحة بمسؤول أمني رفيع المستوى متلبسا بتسلم رشوة وتاكسي نيوز تنشر معلومات حصرية عنه

هيئة التحرير13 سبتمبر 2018
تفاصيل الإطاحة بمسؤول أمني رفيع المستوى متلبسا بتسلم رشوة وتاكسي نيوز تنشر معلومات حصرية عنه

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز

 

مرة أخرى اهتزت عاصمة سوس ماسة درعة أكادير على وقع فضيحة رشوة في صفوف المسؤولين الكبار فبعد الإطاحة بعنصر دركي في وقت سابق بأحد أقاليم الجهة وضعت عناصر الدرك الملكي بمنطقة بيوكرى مساء أول أمس الاثنين مسؤولا أمنيا رفيع المستوى برتبة كولونيل رهن تدابير الحراسة النظرية بعد ضبطه متلبسا بتسلم مبلغ مالي كرشوة من شخص ثلاثيني يحترف النقل السري بالمنطقة.
وكشفت مصادر أمنية مأذونة لموقع “موقع تاكسي نيوز” أن مواطنا يشتغل في مجال النقل السري واجه ابتزاز مسؤول أمني له بإجراء اتصال هاتفي مع رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر، حيث أكد تعرضه للابتزاز من طرف رئيس الهيئة الحضرية بمفوضية بيوكرى من أجل التغاضي عن مزاولته اليومية للنقل المزدوج بالمدينة والنواحي.
وبأمر من النيابة العامة المختصة، تفاعلت فرقة خاصة من الدرك الملكي مع الضحية، حيث رتبت معه تفاصيل كمين محكم أطاح بالكولونيل على الفور وهو متلبس بتسلم رشوة قدرها 500 درهم مقابل حمايته من مطاردة عناصر الهيئة الحضرية التي يرأسها المتهم، وجرى اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضه، صباح اليوم الأربعاء، على أنظار وكيل الملك.
وذكرت مصادر خاصة للموقع أن المسؤول الأمني، وهو برتبة كولونيل، مزداد سنة 1956، كان قد بلغ سن التقاعد أخيرا، ثم تقدم بطلب مهلة تمديد إضافية مدتها سنتان، حيث استجابت المديرية العامة لطلبه، قبل أن يسقط في فخ الرشوة عن طريق شكاية الرقم الأخضر. ومن المنتظر أن يمثل أمام وكيل الملك في حالة اعتقال، صباح اليوم الأربعاء، فضلا عن عقوبات أخرى تنتظره من طرف إدارة الأمن الوطني بسبب الخطأ الجسيم الذي ارتكبه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة