المغرب ينسحب من اجتماع “تيكاد” التحضيري احتجاجا على حضور “البوليساريو”

هيئة التحرير7 أكتوبر 2018
المغرب ينسحب من اجتماع “تيكاد” التحضيري احتجاجا على حضور “البوليساريو”

تاكسي نيوز

 

انسحب الوفد المغربي المشارك بطوكيو في الاجتماع الوزاري التحضيري للمؤتمر الدولي السابع حول التنمية بأفريقيا (تيكاد 7) من قاعة الاجتماع احتجاجا على حضور عناصر من  “البوليساريو”.

وبحسب ما ذكرت وكالة “المغرب العربي للأنباء”، فإنه بمناسبة الاجتماع الوزاري التحضيري لهذا المؤتمر المقرر من 5 إلى 7 أكتوبر، تسلل أعضاء من “البوليساريو” إلى اليابان بجوازات سفر جزائرية وحصلوا على اعتماد ببطاقات لجنة الاتحاد الأفريقي.

وأكدت الوكالة، نقلا عن مصادرها، أن الوفد المغربي، وبعد أن علم بحضور “البوليساريو” خلال الاجتماع الوزاري، أعرب عن أسفه إزاء هذه الوضعية ومن تم قرر الانسحاب من القاعة تعبيرا عن احتجاجه.

من جانبه، أدلى وزير الشؤون الخارجية الياباني، بعد أن علم بهذا الخرق، وسعيا منه لعدم الإخلال بالسير العادي للأشغال، بتصريح رسمي ، جدد فيه التأكيد على الموقف الثابت لليابان، مشددا على أنه “حتى وإن كان كيان يعلن عن نفسه كـ”دولة”، لا تعترف به اليابان، حاضرا داخل هذه القاعة، فإن هذا لا يعني، تحت أي ظرف، صراحة أو ضمنا، أن اليابان تعترف به كدولة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة