فضيحة هدي…تدهور حالة طالب معتصم أمام ادارة الكلية وتهريب حفل تنصيب رئيس الجامعة ببني ملال الى مقر الولاية والوزير يتجاهل مطالب الطلبة!-الصور-

هيئة التحرير20 أكتوبر 2018
فضيحة هدي…تدهور حالة طالب معتصم أمام ادارة الكلية وتهريب حفل تنصيب رئيس الجامعة ببني ملال الى مقر الولاية والوزير يتجاهل مطالب الطلبة!-الصور-

تاكسي نيوز // جمال مايس 

 

علمت الجريدة من مصادرها ان أحد الطلاب المعتصمين بالكلية المتعددة التخصصات ببني ملال تدهورت حالته بفعل الظروف القاسية التي يعيشها داخل المعتصم جراء البرد القارس والأمطار ، حيث تم استدعاء سيارة اسعاف من طرف الطلبة لنقله الى المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

وصب الطلبة غضبهم على إدارة الكلية التي قالوا انها لم تحرك ساكنا ولم تقدم للطالب المساعدة ، كما انها لم تفتح معهم أي حوار من أجل حل المشكل والاستجابة لمطالب المعتصمين، لاسيما وكما يقول المعتصمين انهم لايطالبون سوى بحقهم في التعليم كما تنص على ذلك قوانين الدستور المغربي وكذا كما تضمن ذلك كل المواثيق الدولية.

يشار ان مجموعة من الطلبة الحاصلين على بكالوريا قبل 2018 و2017 دخلوا في اعتصام مفتوح أمام ادارة كل من كلية الاداب والعلوم الانسانية والكلية المتعددة التخصصات ببني ملال ، احتجاجا على رفض تسجيلهم داخل أسلاك الكلية بموسم 2018 -2019.

الغريب ان وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي زار بني ملال أمس الجمعة وأشرف على تنصيب رئيس الجامعة الجديد ، حيث تم تهريب مكان التنصيب الى مقر ولاية بني ملال تفاديا لسماع الوزير احتجاجات الطلبة بمقر رئاسة الجامعة ، وهذا ما استنكره العديد من الطلاب الذين عبروا عن اسفهم لتصرف الوزير الذي كان مفروض فيه أن يستمع لهموم ومشاكل المحتجين خصوصا وأن الوزارة هي من قررت اغلاق الأبواب في وجه الحاملين لبكالوريا ما قبل 2018 وقبول من لهم “أمهاتهم صحاح في العرس”، فيما أبناء الشعب حرموا من هذا الحق الدستوري.

ويرى متتبعون للشأن الجامعي أن نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الجديد الذي تم تنصيبه أمس الجمعة لن تكون مهمته سهلة في ظل الصراعات والتطاحنات ، لاسيما وأن بعض الكليات تعيش على ايقاع الاحتجاجات في صفوف الطلبة والاساتذة أيضا،خصوصا كلية الاداب والعلوم الانسانية التي تعرف احتقانا بين الحين والاخر بين بعض الاساتذة والعميد المكلف بالنيابة لما تعتبره النقابة ومعها الطلبة سوء تدبيره وتسييره للكلية.حيث سبق لمجموعة من الاساتذة ان عمموا تقريرا يحمل اتهامات خطيرة تحفظت حينها تاكسي نيوز على نشره تفاديا لأي تشهير.

وللاشارة فوزير التربية الوطنية دارها حجة وزيارة ، قام بتنصيب رئيس الجامعة، وفي نفس الوقت دار حملة انتخابية سابقة لاوانها بالفقيه بن صالح وهو ما اغضب رواد الفيسبوك، وسنعود لهذا الموضوع لاحقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 6 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عميد الكلية المتعددة التخصصات بني ملال

    توضيح:
    1- الطالب المعني بالأمر ، طالب يتابع دراسته بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال ومسجل برسم السنة الجامعية 2018\2019 .
    2- عميد الكلية المتعددة التخصصات شخصيا هو من اتصل بالوقاية المدنية.

  • Enseignant à la fp
    Enseignant à la fp منذ 6 سنوات

    Les étudiants en question ont reçu toutes les explications chacun sur son cas. Certains enseignants ont aussi donné des clarifications. Ces étudiants demandent de se réinscrire pour une quatrième et cinquième fois !!! Ils viennent en pleine séance de cours et perturbent leurs collègues et l’enseignant. Ils entravent le déroulement des cours. Aucun respect aux enseignants qui sont menacés. La situation est tout simplement anormale. La liberté de l’un s’arrête lorsque l’on touche la liberté des autres… s

  • أستاذ بالكلية المتعددة التخصصات - بني ملال

    نطالب بفتح تحقيق ومتابعة قضائية في من ربما وراء ويدعم ويمول هؤلاء الأشخاص الذين يدعون أنهم طلبة، حيث يعتدون لفظيا وجسديا على إداريين ومساعدين وكذ أساتذة يمارسون مهامهم بكل تفاني ومسؤولية وفي ظروف صعبة داخل المدرجات. (وتماشيا مع نقابتنا العتيدة أي نقابة التعليم العالي – المكتب المحلي – بني ملال، فهي تندد وبإجماع أساتذتها، بهذا الإعتداء الذي تعرض له بعض الأساتذة من طرف بعض “الطلبة” وتعتبر أن كل حق مشروع بتأطير من القانون ولكن مع إحترام أساتذتها …المرجع : النقطة -3- من بيان النقابة – 18 أكتوبر 2018 )

  • Professeur universitaire
    Professeur universitaire منذ 6 سنوات

    Effectivement cet étudiant ne fait partie de la faculté FP. D’ailleurs certains ont perturbé les cours

  • طالب
    طالب منذ 6 سنوات

    تقصي الحقائق ، حقيقة جميلة و نشر الزائف يسيئ الى المنابر الاعلامية ، الصحافة سلطة وعمل نزيه وإنحرافها عن الحقيقة يفسد العمل النبيل .ويفسد للود قضية .لنرتقي

  • volontaire
    volontaire منذ 6 سنوات

    les étudiant en question n’ont pqs le droit de perturber les cours et faires sortir leurs collèghes des salles et amphis.

الاخبار العاجلة