نادي كرة السلة بقصبة تادلة ينشط حصة تدريبية لفائدة أطفال من دوي الاحتياجات الذهنية في إطار الانفتاح على المؤسسات الابتدائية

هيئة التحرير16 نوفمبر 2018
نادي كرة السلة بقصبة تادلة ينشط حصة تدريبية لفائدة أطفال من دوي الاحتياجات الذهنية في إطار الانفتاح على المؤسسات الابتدائية
قصبة تادلة: م. البصيري

 

نظم النادي الرياضي شباب قصبة تادلة لكرة السلة بعد زوال اليوم الجمعة بمدرسة حسن ابن زهر حصة تدريبية و تنشيطية في لعبة كرة السلة لفائدة أطفال من دوي الاحتياجات الذهنية يدرسون بذات المؤسسة في إطار قسم مدمج. وتندرج هذه المبادرة المنظمة بتنسيق مع جمعية المنار ثلاثي الصبغي 21 و الاحتياجات الذهنية في سياق تفعيل برنامج النادي الخاص بتوسيع قاعدة الممارسين و الممارسات لرياضة كرة السلة من خلال الانفتاح على المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية و الخصوصية.
هذا و أشرف الأستاذ عبد الرحيم ساتي على تنشيط هذه الحصة الرياضية بحضور محمد الحداد رئيس نادي كرة السلة و خالد زكريري إطار وزارة الشباب و الرياضة و حميد أوجيل رئيس جمعية المنار لثلاثي الصبغي 21 و الاحتياجات الذهنية وعدد من أطر المؤسسة التعليمية، حيث تفاعل الأطفال مع الوضعيات التدريبية المتنوعة و شاركوا بحماس مذهل و أبدوا رغبة لافتة في ممارسة اللعبة و في الحركة و اللعب.
وفي تصريح لتاكسي نيوز، ثمن حميد أوجيل رئيس جمعية المنار لثلاثي الصبغي 21،و الاحتياجات الذهنية، مبادرة نادي كرة السلة بقصبة تادلة لفائدة أطفال هذه الفئة من اجل تقوية قدراتهم و مهاراتهم الحركية وادماجهم اجتماعيا، منوها بروح التضامن التي ابداها النادي تجاه هؤلاء الأطفال و التي ادخلت الفرحة على قلوبهم. وشكر أوجيل مدير مدرسة حسن ابن زهر و الأطر العاملة على المجهوذات التي يقومون بها بغية المساهمة في إدماج هؤلاء الاطفال، مشيدا باحتضان المؤسسة لهذه المبادرة التي ما أحوج أطفال القسم المدمج إليها و الذي يضم 25 طفلا يعانون من احتياجات خاصة (الثلاثي الصبغي 21، التوحد و التأخر الذهني).
من جانبه، أوضح محمد الحداد رئيس شباب قصبة تادلة لكرة السلة، أن النادي سطر برنامجا رياضيا يتوخى الانفتاح على المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية والخاصة من خلال تنظيم حصص تدريبية و تنشيطية داخل هذه المؤسسات و تحبيب لعبة كرة السلة للتلاميذ و التلميذات، و اكتشاف المواهب المستقبلية الواعدة و صقل مهاراتها و إدماجها في الفئات العمرية التابعة للنادي. و تحدث محمد الحداد عن أهمية الانفتاح على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و إذماجهم من خلال ممارسة الانشطة الرياضية، مشيرا إلى الحصص التدريبية التي أطرها النادي منذ بداية الموسم الرياضي الجاري بمؤسسات ( مدرسة البنات المركزية، مدرسة أبي القاسم الشرقي، مؤسسة المنهل الخصوصية، مدرسة حسن ابن زهر)، مضيفا أن هذا البرنامج سيشمل كل المؤسسات التعليمية الابتدائية بمدينة قصبة تادلة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة