ضيق و رداءة الطريق الرابطة بين قصبة تادلة و إغرم لعلام يقلقان السائقين و يثيران أعصابهم

هيئة التحرير22 نوفمبر 2018
ضيق و رداءة الطريق الرابطة بين قصبة تادلة و إغرم لعلام يقلقان السائقين و يثيران أعصابهم

تاكسي نيوز/خاص

 

صار عبور الطريق الإقليمية رقم 3206 الرابطة بين قصبة تادلة و مركز إغرم لعلام محنة حقيقية تقلق السائقين و تشد أعصابهم، وذلك بسبب ضيقها و انتشار الحفر ببعض مقاطعها و خطورة جنباتها المتربة خاصة أثناء التساقطات المطرية. فبعد معاناة لسنين كثيرة استبشر مستعملو هذه الطريق التي لا يتجاوز طولها 12 كلم بأشغال إصلاحها و تقويتها، غير أن الفرحة لم تدم طويلا بعد ظهور عيوب بها و تآكل جنباتها و متاعب السياقة عبرها لضيق عرضها.
و كتبت إثر ذلك العديد من المقالات بشأنها تعبر عن تذمر و استياء مستعمليها، فتم دك جنباتها بالأتربة كحل ترقيعي لم يدم مفعوله طويلا. و يبقى الحل الناجع هو توسعة الطريق لتفادي مخاطر الحوادث الناجمة عن الاصطدمات، خاصة أن الشاحنات و العربات الفلاحية المحملة تتعمد البقاء بالطريق ما يجبر أصحاب السيارات الخفيفة و الدراجات الى الانحراف الى الجنبات و تعريض عرباتهم للأعطاب و الخسائر.
و شهدت هذه الطريق المتواجدة للأسف بتراب ثلات جماعات ترابية ( قصبة تادلة، سمكت و دير القصيبة) عدد من الحوادث الخطيرة الناجمة اصطدامات و احتكاكات جراء ضيق عرضها و صعوبة الخروج الى الجنبات ببعض مقاطعها خاصة في الفصل المطير.
وسبق لتاكسي نيوز أن أثارت في العديد من المراسلات معاناة مستعملي هذا الطريق و نقلت همومهم، خاصة أنها تعرف حركة مرورية مكثفة و بمحيطها تقوم أنشطة فلاحية و تعتبر محورا أساسيا يربط قصبة تادلة بإغرم لعلام و القصيبة و جماعات تانوغة و تاكزيرت و بني ملال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة