الحرب مستمرة… الدرك الملكي يباغت مروج خطير ويفكك مصنع سري لتقطير “الماحيا” وحجز كميات هائلة من التين والمسكر ومعدات الطبخ -التفاصيل-

هيئة التحرير7 ديسمبر 2018
الحرب مستمرة… الدرك الملكي يباغت مروج خطير ويفكك مصنع سري لتقطير “الماحيا” وحجز كميات هائلة من التين والمسكر ومعدات الطبخ -التفاصيل-

تاكسي نيوز // المصطفى.ف – جمال.م

 

تمكنت مصالح المركز الترابي زاوية الشيخ بتنسيق مع سرية الدرك الملكي ببني ملال، مساء أمس الخميس من تفكيك معمل لتصنيع مادة ماء الحياة (الماحيا) ،وذلك على مستوى ضفاف واد وار النفع بجماعة أم البخث التابعة لزاوية الشيخ اقليم بني ملال.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تدخل الدرك ،و الذي تم تحت إشراف رئيس سرية درك بني ملال، أسفر عن حجز حوالي طن ونصف من مسكر ماء الحياة، مخزنة في براميل بلاستيكية، معدة للترويج في المنطقة نفسها،بالإضافة إلى حجز كمية حوالي طن من التين المجفف ،ومجموعة من وسائل التقطير، وأفرنة و قنينات غاز من الحجم الكبير، و براميل كانت تستعمل في طبخ الماحيا.فيما لاذ المروج بالفرار مستغلا الأشجار ووعورة التضاريس ، حيث حررت في حقه مذكرة بحث وطنية.

وتأتي هذه العملية التي استحسنتها ساكنة أم البخث وزاوية الشيخ،  في إطار محاربة أنشطة المتاجرين في مسكر ماء الحياة بهوامش المنطقة، وتجفيف منابع ترويج المخدرات بشتى أنواعها ومحاربة المروجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة