محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح يتفقد سير أشغال ورش بناء المستشفى الإقليمي ويزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

هيئة التحرير10 ديسمبر 2018
محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح يتفقد سير أشغال ورش بناء المستشفى الإقليمي ويزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

عبد المجيد.ت

 

من أجل تتبع سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي قام محمد قرناشي عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح اليوم الاثنين 10 دجنبر الجاري بزيارة ميدانية للورش المذكور ، حيث تفقد مختلف المرافق للوقوف عن كثب على مدى تقدم الأشغال ، و حث العامل بالمناسبة المكلفين بالورش على تسريع وتيرة الأشغال من أجل إنهائها في التاريخ المحدد ، ملحا على ضرورة احترام الشروط والضوابط المتضمنة في دفتر التحملات حتى يكون هذا المستشفى في مستوى انتظارات الساكنة ويساهم في تسهيل ولوج المواطنين بالإقليم إلى مختلف الخدمات الاستشفائية الضرورية في شروط أفضل، وكذا تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي لبني ملال. وقام عامل الإقليم نفس اليوم مرفوقا ببعض رؤساء الأقسام والمصالح بالعمالة وبعض رؤساء المصالح الخارجية للقطاعات المعنية ، بزيارة للمركز الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة الكائن بحي الزهور بمدينة الفقيه بن صالح حيث تفقد مختلف المرافق واطلع على ظروف تعلم هذه الفئة التي تحظى باهتمام وعناية خاصة من طرف جلالة الملك .
يشار أن المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بالفقيه بن صالح أبرمت خلال هذه السنة اتفاقيتي شراكة من أجل إعادة تمدرس 170 تلميذا وتلميذة في إطار مشروع التربية غير النظامية بغلاف مالي يقدر ب 170 ألف درهم، وهو المشروع الذي يستهدف إعادة إدماج الأطفال غير المتمدرسين ضمن المؤسسات التعليمية ، إذ تم في هذا السياق تخصيص 50 مقعدا للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مبادرة نوعية ومتميزة تهدف الى تمكين هؤلاء الأطفال من حقهم في التعلم وإدماجهم في المنظومة التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة