لواحد يعرف اش يخرج من فمو وآش يكتب… الإشادة على الفيسبوك بقتل السائحتين تتسبب في اعتقال شابين ومعلومات مثيرة حول حالة أحدهما!

هيئة التحرير22 ديسمبر 2018
لواحد يعرف اش يخرج من فمو وآش يكتب… الإشادة على الفيسبوك بقتل السائحتين تتسبب في اعتقال شابين ومعلومات مثيرة حول حالة أحدهما!

تاكسي نيوز // جمال مايس

 

ذكرت مصادر مطلعة من منطقة توفنيت التابعة لاقليم ميدلت ، أن السلطات الأمنية اعتقلت شابا قام بنشر تدوينة خطيرة يشيد فيها بالعمل الارهابي الشنيع ب”شمهروش”، وصب فيها غضبه بسبب ما اعتبرها “السياحة الجنسية”، ودعى إلى ارتكاب أفعال تخريبية بمراكش.

ووفق المصدر ذاته فقد تم اقتياد الشاب في وقت متأخر من ليلة الجمعة السبت ، ويتم التحقيق معه في الأقوال المنسوبة إليه تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشارت المصادر إلى كون الموقوف شاب من المعطلين ويعاني من مرض نفسي منذ سنوات ، وتداولت صفحات فيسبوكية محلية صورا من شواهد طبية تؤكد خضوعه للعلاج النفسي.

هذا واعتقلت السلطات الأمنية أمس شابا اخر بشتوكة ايت باها باكادير لنفس السبب ، ولهذا يقول مصدر حقوقي وجب على الجمعيات رفقة وسائل الاعلام أن تقوم بحملات تحسيسية و توعوية في صفوف المغاربة للتعريف بالعقوبات السالبة للحريات وبالعواقب الوخيمة للتدوينات المشيدة بالارهاب والمشجعة لارتكاب أفعال تخريبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة