بادرة مزيانة… قافلة طبية بيئية اجتماعية لأعالي جبال أزيلال واستفادة 300 شخص من الفحوصات وغرس الأشجار ومساعدة العرسان المقبلين على الزواج

هيئة التحرير23 يناير 2019
بادرة مزيانة… قافلة طبية بيئية اجتماعية لأعالي جبال أزيلال واستفادة 300 شخص من الفحوصات وغرس الأشجار ومساعدة العرسان المقبلين على الزواج

إلياس.ع عن اللجنة المنظمة

 

ففي إطار استكمال برنامجها السنوي نظمت جمعية فاعل خير بني ملال قافلة طبية تضامنية بشراكة مع مجموعة من جمعيات المجتمع المدني:
جمعية مريم للتنمية والتوعية.
جمعية الأمل للتربية والثقافة والتكوين.
جمعية ازرو لداء السكري والأمراض المزمنة.
Association Marocaine de culture, Développement Et Environnement
WABA (welidat Ain Borja Association)

وكان ذلك يوم 19 و20 يناير بدوار زمط جماعة ايت امحمد التابعة لإقليم أزيلال جهة بني ملال خنيفرة.
وشملت هذه القافلة تقديم مساعدات غذائية وأغطية وألبسة وقد استفاد منها حوالي 130 أسرة من ساكنة الدوار.
وموازات مع تقديم هذه المساعدات استفاد حوالي300 شخص فيهم أطفال ونساء ورجال وشباب من ساكنة الدوار والمناطق المجاورة له من تقديم بعض العلاجات والفخوصات الطبية والأدوية اللازمة للعلاج وقد أشرف على هذه الفحوصات مجموعة من الأطباء و الصيادلة الأكفاء.

وفي نفس اليوم تم غرس حوالي 30 شجرة من نوع الخروب بالمدرسة.
وموازات مع هذا كله قام أفراد الجمعية بصباغة الأقسام وتزيينها ورتيبها.

وكذلك تم إحصاء العرسان المقبلين على الزواج بالدوار وإعطائهم مايسمى (الدهاز للعروسة) كل عروسة تم تجهيزها باللاوازم الضرورية، وبالنسبة لكل عريس فقد قدمت له بدلة للباس يوم الزفاف (كوستيم).

وفي اليوم الثاني والذي خصصه المنظمون لتلاميذ وتلميذات المؤسسة والذي تمحور حول تنشيطهم وترفيهم وتقديم الهدايا والحلويات لهم و تقديم هدايا للحاصلين على الرتب الأولى في المدرسة وقد تم تأطير ورشة للحفاظ على للأسنان للتلاميذ من طرف طبيبة أسنان مختصة وقدمت لكل تلميذ وتلميذة فرشاة ومعجون للأسنان ويقدر عدد التلاميذ والتلميذات الذين حضرو الحفل الترفيهي حوالي 150 تلميذ وتلميذة وقد هم هذا مركزية مدرسة زمط وفرعية تيغولا التابعة لها.
وقد استحسن ساكنة المنطقة هذا العمل الخيري حيث كان الفرح باديا على وجوههم وإبتسامتهم التي لا تقدر بثمن.

وفي الختام فالشكر موصول لكافة فعاليات المجتمع المدني الذين اسهمو في انجاح هذه القافلة الطبية التضامنية وكذلك الشكر موصول لإدارة مركزية مجموع مدارس زمط والعاملين فيها، وسكان المنطقة الذين رحبوا بنا ترحابا وأكرمونا كرما جعل منا نفرح فرحا كثيرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة