المكتب الجهوي لأرباب ومسيري محطات الوقود ببني ملال خنيفرة يعقد لقاء تواصليا ويناقش القوانين ومشاكل العقود والضرائب -صور-

هيئة التحرير12 مارس 2019
المكتب الجهوي لأرباب ومسيري محطات الوقود ببني ملال خنيفرة يعقد لقاء تواصليا ويناقش القوانين ومشاكل العقود والضرائب -صور-

تاكسي نيوز // خاص 

 

نظم المكتب الجهوي بني ملال خنيفرة لأرباب ومسيري محطات الوقود لقاء تواصليا اليوم الثلاثاء بغرفة التجارة والصناعة والخدمات ببني ملال ، حضره رئيس الجامعة الوطنية لتجار محطات الوقود بالمغرب ، ورئيس المكتب الجهوي لبني ملال خنيفرة وكاتبه العام وأمين المال وباقي الأعضاء ، ورئيس المكتب الجهوي لأكادير ورئيس المكتب الجهوي للدار البيضاء-سطات،وأستاذ باحث بكلية الحقوق بمراكش، كما حضره مهنيو محطات الوقود باقاليم جهة بني ملال خنيفرة.

اللقاء تطرق إلى المشاكل التي يعاني منها اصحاب محطات الوقود ، حيث قدم الأستاذ الباحث قراءة قانونية حول القوانين المنظمة للمهنة واكراهاتها ودعى المهنيين من خلال إطارهم إلى المشاركة في صياغة القوانين وعدم ترك الفراغ ، كما أعطى شرحا مفصلا للعقود المبرمة بين محطات الوقود والشركات ، والتي أجمع الحاضرون على أنها لا تصب في مصلحتهم ، وتتضمن بنودا قاهرة ومجحفة ، حيث أكد رئيس الجامعة أنهم تقدموا للوزارة بنموذج موحد لهذه العقود، بالاضافة الى مناقشة الشق المتعلق بالضرائب وما يحمله من ثغرات وجب تقويمها خصوصا فيما يتعلق ب”التمبر”.

وعرف اللقاء مجموعة من المداخلات من طرف المهنيين حول بعض المشاكل التي تعترضهم ، واشتكوا من الخسارة المالية التي يتكبدونها من خلال ضياع لترات البنزين سواء عند تفريغ شاحنات الشركات للوقود ، أو بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، الى جانب مشاكل العقود والضرائب..

هذا وتجاوب أعضاء المكتب الجهوي مع تدخلات ومقترحات المهنيين ، واعتبروا أن مثل هاته اللقاءات تعكس روح التضامن والتآزر والوحدة ، لمواجهة التحديات والصعاب التي تعترضهم ومن أجل الدفاع المستميت عن قطاعهم وعن مصالح جميع المهنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة