عاجل و ألف مبروووووك… أندية القسم الوطني الأول تتعزز بوافد جديد بعد الزمامرة … رجاء بني ملال ينتزع الصعود من قلب أبي رقراق ويحقق حلم الجماهير

هيئة التحرير27 أبريل 2019
عاجل و ألف مبروووووك… أندية القسم الوطني الأول تتعزز بوافد جديد بعد الزمامرة … رجاء بني ملال ينتزع الصعود من قلب أبي رقراق ويحقق حلم الجماهير

تاكسي – مواكبة – عبد اللطيف الباز – تصوير :رضوان العافية سلا

 

بعد سباق ماراتوني تمكن فريق رجاء بني ملال من الصعود رسميا إلى البطولة الوطنية الإحترافية لاتصالات المغرب في قسمها الأول، بعدما قدما موسما إستثنائيا توجا باحتلال المركزين الثاني في بطولة القسم الثاني إلى حدود الدورة الأخيرة.

وجاء هذا الإنجاز، بعدما استطاع فرسان عين اسردون من خطف فوز ثمين في مباراة مثيرة أمام قراصنة أبي راقراق بهدفين لواحد أهداف المقابلة من توقيع المهاجم المخضرم وسام البركة في مناسبتين ،الهدف الأول في الدقيقة 21والثاني في الدقيقة 32 معلنا عن الهدف رقم 12 له هدا الموسم ،فيما وقع للجمعية السلاوية زكرياء بحرو في دقيقة 18 من الشوط الثاني .


وبهذه النتيجة، خط نادي رجاء بني ملال اسمه في سجل الفرق التي خاضت منافسات البطولة الإحترافية بعد غياب دام لست سنوات ، مستفيدا من النقاط التي جمعها في مرحلة الذهاب و احتلاله الوصافة لبطولة الخريف.

رجاء بني ملال كان بحاجة إلى نقطة وحيدة تعبر به إلى القسم الوطني الأول، بداية من الموسم الرياضي المقبل، بعد الكشف برسم الجولة الماضية عن الفريق الأول الذي سيرافقه في مشواره.

وحصل فريق رجاء بني ملال اليوم على ثلاثة نقاط مكنته من الصعود، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة، ليشارك بذلك بالقسم الاحترافي الممتاز.

يشار إلى أن المنافسة على بطاقة العبور إلى القسم الوطني الأول، كانت محصورة بين نهضة زمامرة، ورجاء بني ملال، والمغرب الفاسي، والنادي القنيطري، إضافة إلى أولمبيك الدشيرة.

وفي ذات السياق، أكد الإطار الوطني مراد فلاح في تصريح حصري خص تاكسي نيوز أن هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه فريقه راجع بالأساس إلى تظافر كل مكونات المدينة من مكتب مسير وجمهور ولاعبين، مضيفا، أن الموسم كان طويلا وشاقا بالنسبة للرجاء الملالي .

وعلى طول المباريات التي خاضها هذا الموسم ببطولة القسم الثاني، حقق رجاء بني ملال 14 انتصار و11 تعادلا و5 هزائم.

ونجح مراد فلاح في قيادة فرسان عين اسردون في أول موسم له رفقته، الشيء الذي يعكس العمل الذي يقوم الإطار الوطني رفقة المكتب المسير الذي وفر كل الظروف والإمكانيات لتحقيق هدف الصعود إلى البطولة الإحترافية، لاسيما مع تقديم المنح من طرف مجلس الجهة والمجلس الاقليمي بني ملال وجماعة بني ملال وغيرهم .وشكل الفوز الذي حققه فريق رجاء بني ملال برسم الدورة 28 على حساب شباب المسيرة بمعقله نقطة التحول في مسار الفريق،و أعادت هذه المباراة الروح إلى الفريق ومكوناته وقطعت الشك باليقين بقدرة الفريق على حجز بطاقة الصعود إلى القسم الأضواء وعلى رغم من النتائج المتباينة التي حصدها الفريق إلا أن يقضة المكتب المسير للفريق ضل متماسكا ومؤمنا بإمكانية صعود الفريق إلى قسم الأضواء على الرغم من بعد الاكرهات التي لازمت الفريق ليظل متشبتا بالوصافة خلف نهضة الزمامرة إلى نهاية البطولة، ليعود «فارس عين اسردون » إلى قسم الأضواء بعد غياب دام 6 سنوات كاملة.

فألف مبروك لمدينة بني ملال وللجهة ككل بهذا الإنجاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة