ردو بالكم وهدي خطوة مزيانة… السلطات ببني ملال غادي تركب عدد كبير ديال الرادارات بالشوارع للحد من الحوادث وهذه لائحة الاماكن وخاصهم يبرمجو شوارع أخرى 

هيئة التحرير27 أكتوبر 2019
ردو بالكم وهدي خطوة مزيانة… السلطات ببني ملال غادي تركب عدد كبير ديال الرادارات بالشوارع للحد من الحوادث وهذه لائحة الاماكن وخاصهم يبرمجو شوارع أخرى 

جمال مايس 

 

في سابقة من نوعها بمدينة بني ملال ، قررت السلطات تثبيت ردارات لمراقبة وتسجيل مخالفات السير داخل المدار الحضري ببني ملال.

وخلص اجتماع واسع بولاية جهة بني ملال خنيفرة ، ترأسه رئيس الشؤون الاقتصادية والتنسيق ،بحضور رؤساء وممثلي المصالح الخارجية المعنية من تجهيز ونقل وجماعة وأمن ، -خلص- إلى تحديد الأماكن بشوارع المدينة التي سيتم فيها تثبيت أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير.

ووفق وثيقة حصل عليها موقع “تاكسي نيوز” فسيتم تثبيت هذه الأجهزة بكل من طريق عين اسردون ، شارع محمد الخامس على مستوى قطب الصناعات الغذائية قرب اولاد امبارك، قرب الفروسية ،رياض السلام ،باعلال،اتجاه كلية العلوم والتقنيات ، طريق تمشاط قرب كلية امغيلة، قرب السوق الأسبوعي الجديد في اتجاه طريق مراكش،قرب القاعة المغطاة دار الشباب،مدخل بني ملال من جهة طريق الفقيه بن صالح.

ودعت السلطات المحلية مصالح الجماعة إلى ضرورة تثبيت علامات التشوير المتعلقة بتنبيه السائق بتواجد أجهزة الردار.

والملاحظ أن اللجنة أغفلت بعض الشوارع داخل مدينة بني ملال والتي تعتبر نقط سوداء كانت مسرحا لمجموعة من حوادث السير المميتة ، نذكر منها شارع محمد السادس قرب أولاد عياد وثكنة الوقاية ومرجان ، وقرب حي أطلس ، بالاضافة إلى مدخل بني ملال من جهة قصبة تادلة وأولاد ضريد .

ويرى متتبعون أن هذه الخطوة ستكون رادعا لبعض السائقين الذين يقودون سياراتهم بسرعة فائقة داخل المدار الحضري للمدينة ويتسببون أحيانا في حوادث خطيرة ومميتة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة