المحكمة تصدر حكمها النهائي في حق رئيس جماعة اختلس 17 مليار سنتيم والمتهم يقول في الجلسة:” كنت فالبرلمان ولقيت راسي فعكاشة!”

هيئة التحرير5 نوفمبر 2019
المحكمة تصدر حكمها النهائي في حق رئيس جماعة اختلس 17 مليار سنتيم والمتهم يقول في الجلسة:” كنت فالبرلمان ولقيت راسي فعكاشة!”

 

 

اصدرت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الاثنين 04 نونبر 2019، حكمها على رئيس بلدية حد السوالم زين العابدين حواص، بالسجن النافذ سبع سنوات سجنا ، مع مصادرة مليار سنتيم من أمواله.

وأدانت المحكمة باقي المتهمين في الملف، وهم أحمد غيلان و”أ. ا” و “ح. أ”، بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة 10 ألف درهم،  وحكيم ع وخالد ا، بسنتان حبساً نافذاً وغرامة 20 ألف درهم، وعبد الإله م، بسنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة 20 ألف درهم، و  محمد ز بسنة نافذة وغرامة 20 ألف درهم.

وكانت النيابة العامة قد تابعت رئيس بلدية حد السوالم المعزول بتهم “الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة”.

وخلال الجلسة الأخيرة  وقبل النطق بالحكم تحدث المدان قائلا: “أنا مظلوم وأجهل سبب تواجدي في السجن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة