عاجل… 5 اصابات جديدة بجهة بني ملال خنيفرة وهذه أقاليمها و وزارة الصحة تتراجع في بلاغها عن الاعلان عن عدد الاصابات حسب الجهات وتُربك الصحافة

هيئة التحرير14 أبريل 2020
عاجل… 5 اصابات جديدة بجهة بني ملال خنيفرة وهذه أقاليمها و وزارة الصحة تتراجع في بلاغها عن الاعلان عن عدد الاصابات حسب الجهات وتُربك الصحافة

تاكسي نيوز // خاص

 

استغرب العديد من الاعلاميين إقدام وزارة الصحة على عدم نشر ارقام الاصابات بفيروس كورونا بجهات المملكة ببلاغها اليومي ، ابتداء من اليوم الثلاثاء ، وهذا ما جعل العديد من الصحافيين يدخلون في بحر من الاتصالات للبحث عن مصدر المعلومة ، لاسيما واننا في موقع تاكسي نيوز قررنا عدم نشر اي اصابة سوى بعد اعلانها ببلاغ الوزارة ، تفاديا لأي خطأ خصوصا وان المغرب اصبح صارما في مجال نشر اخبار كورونا. وللأسف اذا تراجعت وزارة الصحة عن الاعلان عن نتائج الجهات سوف يفتح ذلك الباب الى تناسل الاشاعات بين المواطنين وهذا ما نحاول كاعلام تفاديه خصوصا وان الرأي العام الجهوي والوطني يتابع الموقع بكثافة. ونتمنى من وزارة الصحة ان تسير على نهجها السابق في اصدار البلاغات.

ومن جهة اخرى ، علمت تاكسي نيوز  أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بمدينة دمنات بلغ اليوم 3 اصابات جديدة واصابة اخرى بخريبكة  واصابة جديدة لشاب عمره 19 سنة بحد بوموسى اقليم الفقيه بن صالح ليرتفع العدد الاجمالي بجهة بني ملال خنيفرة إلى 54 حالة ، بِ 8 حالات شفاء ثلاثة منها باقليم الفقيه بن صالح وحالتي شفاء بكل من خريبكة و ببني ملال وواحدة بخنيفرة ،  و5 وفيات ثلاثة منها بخريبكة وواحدة بالفقيه بن صالح وواحدة ببني ملال .حيث تبقى بني ملال وخنيفرة بصفر حالة اصابة.

البلاغ قبل حذف عدد الاصابات بالجهات :

البلاغ بعد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة