بادرة تضامنية مع دولة إيطاليا بتزين مقر سفارة المغرب بروما بالأعلام الإيطالية

هيئة التحرير25 أبريل 2020
بادرة تضامنية مع دولة إيطاليا بتزين مقر سفارة المغرب بروما بالأعلام الإيطالية

عبد اللطيف الباز/ إيطاليا

في بادرة إنسانية وتضامنية قامت سفارة المملكة المغربية بروما بتزيين واجهة تمثيليتها الدبلوماسية بالعلم الوطني للجمهورية الإيطالية بمناسبة احتفالها بعيد التحرير الموافق لـ25 أبريل من كل سنة ، وتأتي هاته البادرة في خضم التضامن المطلق مع الشعب الإيطالي الشقيق لتجاوز المحنة التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد .

وتعد هاته المبادرة الراقية بمثابة تعبير صريح على مشاطرة التمثيلية الدبلوماسية المغربية بسفارة المملكة وأبناء الجالية المغربية من رعايا صاحب الجلالة نصر الله لدولة إيطاليا في احتفالاتها بهذه المناسبة الوطنية ، كتعبير عن مشاعر الصداقة والود التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين الإيطالي والمغربي ، وتأكيدا على عمق العلاقات التاريخية والإنسانية بين الدولتين .
كما جاءت كذلك تقديرا لروح التحدي والعزم التي تحلى بها الشعب الإيطالي في ظل هذه الظروف العصيبة جراء تفشي وباء كورونا المستجد .
كما تأتي هاته المبادرة كذلك انسجاما مع البادرة التي اتخذها مجلس السفراء العرب للتعبير عن تضامنه المطلق مع دولة إيطاليا حكومة وشعبا .
وكما هو معلوم فإيطاليا تعد ثاني بلد من حيث عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، إذ بلغ عدد المتوفين فيها ب 25 ألف و969 شخص . كما خلف هذا الوباء مآسي إنسانية في أوساط الأسر فرضت على سفارة المملكة وأبناء الجالية المغربية بإيطاليا التعبير عن تضامنهم التام مع الدولة الإيطالية حتى تجتاز هاته المحنة على خير وتعود الأمور إلى سابق عهدها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة