البوليس شدو شبكة لتهجير الشباب المغاربة كانت تستعد لتهجير 24 مرشح ومرشحة للهجرة إلى أوروبا وحجزو قارب مطاطي ومحركات

هيئة التحرير10 أكتوبر 2020
البوليس شدو شبكة لتهجير الشباب المغاربة كانت تستعد لتهجير 24 مرشح ومرشحة للهجرة إلى أوروبا وحجزو قارب مطاطي ومحركات

تاكسي نيوز /صورة تعبيرية

 

أجهضت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بركان، صباح الجمعة، عملية للهجرة غير المشروعة وتوقيف مشتبه فيهم في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ان العملية مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و58 سنة، بالمنطقة القروية “زكزل” بضواحي مدينة السعيدية، للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وبرفقتهم 24 مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمكان التدخل عن حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين وأربع مضخات هوائية، علاوة على منشار كهربائي وبوصلة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الرئيسيين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية؛ بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة لإجراءات البحث القضائي، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة