“واتساب” تُنافس “سناب شات” وتُدخل ميزة جديدة

هيئة التحرير6 نوفمبر 2020
NEW YORK, NY - OCTOBER 20: A person tries a new Google Pixel phone at the Google pop-up shop in the SoHo neighborhood on October 20, 2016 in New York City. The shop lets people try out new Google products such as the Pixel phone, Google Home, and Daydream VR. The products will be available for purchase offsite at Verizon and Best Buy retail stores. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)
NEW YORK, NY - OCTOBER 20: A person tries a new Google Pixel phone at the Google pop-up shop in the SoHo neighborhood on October 20, 2016 in New York City. The shop lets people try out new Google products such as the Pixel phone, Google Home, and Daydream VR. The products will be available for purchase offsite at Verizon and Best Buy retail stores. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)

وكالات

 

أعلنت خدمة المراسلة “واتساب” التابعة لـ”فيسبوك” أنها ستدخل خاصية جديدة تتيح زوال الرسائل في غضون سبعة أيام، لتعزز موقعها التنافسي بوجه “سناب شات” التي تشكّل ميزة الرسائل الزائلة إحدى أبرز نقاط قوتها.

وأوضحت “واتساب” التي يستخدمها أكثر من ملياري شخص حول العالم، في منشور عبر مدوّنة أنها باتت تتيح للمستخدمين الاختيار بين الاحتفاظ بالرسائل أو تركها تزول تلقائيا بعد سبعة أيام.

وفي إمكان المستخدمين حاليا الاطلاع على سجل محادثاتهم عبر “واتساب” كاملا.

وقالت الخدمة في منشورها “الرسائل المتبادلة عبر واتساب حاليا تبقى بصورة دائمة. ولكن باستثناء الرغبة في استذكار الأحاديث مع الأصدقاء والعائلة، من غير الضروري أن تبقى الرسائل التي نبعث بها إلى الأبد”.

وأضافت “هدفنا هو أن نجعل المحادثات عبر واتساب تشبه تلك التي يتبادلها الناس وجها لوجه، ما يعني ألا حاجة لأن تكون أبدية. لذا نحن متحمسون إزاء فكرة إدخال خاصية تتيح إزالة الرسائل”.

وكانت “فيسبوك” المالكة لـ”واتساب” أدخلت خاصية مشابهة على منصتها للمراسلة “مسنجر”، بهدف الإفادة من هذه الميزة التي سمحت لـ”سنابتشات” بالتمايز عن بقية الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت “واتساب” أنها اختارت مهلة الأيام السبعة هذه “للتمكن من العودة إلى قائمة التبضع أو عناوين المتاجر التي تلقيتموها قبل أيام إذا ما كنتم لا تزالون في حاجة إليها كما أنها ستزول عندما تنتفي الحاجة إليها”.

ويأتي هذا الإعلان في ظل التراجع الذي تشهده “فيسبوك” في مواجهة “سنابتشات” و”تيك توك” في أوساط المستخدمين الشباب.

كما أن “إنستغرام” التابعة أيضا لـ”فيسبوك”، تواصل التقدم لدى هذه الفئات الشابة، لكن بوتيرة أبطأ.

وبيّن تحقيق أجرته أخيرا مؤسسة بابير جافراي أن “سنابتشات” هي الشبكة الاجتماعية المفضلة لدى المراهقين الأميركيين، تليها “تيك توك” التي تقدمت على “إنستغرام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة