بسبب كورونا وقرب انهيار المنظومة الصحية… الأندلس تطبق الحجر الصحي وتُغلق جميع البلديات اعتبارًا من الثلاثاء وجميع الأعمال في الساعة 6:00 مساءً 

هيئة التحرير10 نوفمبر 2020
بسبب كورونا وقرب انهيار المنظومة الصحية… الأندلس تطبق الحجر الصحي وتُغلق جميع البلديات اعتبارًا من الثلاثاء وجميع الأعمال في الساعة 6:00 مساءً 

سمير.صدوقي

أعلن رئيس المجلس العسكري للأندلس ، خوانما مورينو ، يوم الأحد عن تشديد الإجراءات للتعامل مع الوباء خلال الأسبوعين المقبلين. كل هذا بهدف مزدوج يتمثل في حماية صحة الأندلسيين ، بالإضافة إلى العمل والعيش اليومي لآلاف العائلات.

بهذه الطريقة ، بحكم الاختصاص المفوض من قبل حكومة إسبانيا أثناء حالة الإنذار وبعد حضور توصيات مجلس تنبيهات الصحة العامة عالية التأثير في الأندلس ، قررت السلطة التنفيذية الأندلسية إغلاق جميع بلديات المجتمع ، بحيث لا يمكنك دخولها أو مغادرتها إلا لسبب مبرر ، بالإضافة إلى أي نشاط غير أساسي بعد الساعة 6 مساءً.

سيكون هذا الإجراء الأخير ، المطبق في جميع أنحاء الأندلس ، استثنائيًا في مقاطعة غرناطة ، حيث سيكون الإغلاق بالكامل.

وقال “إنه قرار صعب وصعب ، لكن يجب تطبيقه لمحاولة تجنب انهيار الخدمات الصحية والتوصية لأهالي غرناطة بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى”.

وذكرت أيضًا أن الحكومة الأندلسية انها قد أتاحت خريطة تفاعلية mapaCOVID.es يمكن من خلالها بالفعل الرجوع إلى القياسات في كل بلدية من هاتف محمول أو كمبيوتر أو جهاز لوحي.

يضاف إلى هذه الإجراءات تمديد الحد الزمني للتنقل ليلاً (حظر التجول) ، بين الساعة 10 مساءً و 7 صباحًا. وبالمثل ، يجب على الجامعات في جميع أنحاء الأندلس تدريس الفصول الدراسية “عبر الإنترنت” ، ومتابعة المدارس والمعاهد مع فصول دراسية وجهًا لوجه.

وسيتم إطلاق هذه الإجراءات الجديدة من منتصف ليل الاثنين إلى الثلاثاء. أما بالنسبة لأولئك الذين بدأوا بالفعل في 30 أكتوبر ، فسيتم تمديدهم غدًا ، الاثنين.

وبالمثل ، تم تمديد إغلاق محيط منطقة الحكم الذاتي لمدة أسبوعين آخرين ، حتى يوم الاثنين ، 23 نوفمبر.

وأكد مورينو أن الإجراءات المعمول بها بالفعل “يبدو أنها بدأت في إحداث آثار احتواء” ، لكنه حذر من أنها ليست كافية. وفي هذا الأسبوع ، تجاوز المجتمع عدد الأشخاص في المستشفيات ومرضى وحدة العناية المركزة الذين تم الوصول إليهم في الموجة الأولى من الوباء ، في مارس وأبريل.

وهكذا ، يوجد اليوم في الأندلس 3151 شخصًا في المستشفى بسبب Covid-19 ، منهم 455 في وحدات العناية المركزة. وأضاف “يجب أن نواصل العمل. البيانات تجبرنا على مواصلة العمل ، مع الأخذ في الاعتبار ، بالإضافة إلى ذلك ، أن الأوقات الصعبة قادمة”.

وفي الأخير ، أشار الرئيس إلى التقاء Covid-19 مع الأنفلونزا ، والتي قد تكون عواقبها قاتلة. لهذا السبب ، شجع جميع الأندلسيين الذين يجب تطعيمهم على القيام بذلك لتجنب الانهيار في المستشفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة