رجاء بني ملال ينتخب مكتبا جديدا في جمعه العام وسط انتقادات حادة للمسيرين السابقين

هيئة التحرير24 ديسمبر 2020
رجاء بني ملال ينتخب مكتبا جديدا في جمعه العام وسط انتقادات حادة للمسيرين السابقين

 أ-عبد العاطـــي

 

أنتخب حسن عرباوي رئيسا جديدا للمكتب المسير لفريق رجاء بني ملال لكرة القدم في اختتام أشغال الجمع العام السنوي العادي الذي عقده الفريق الملالي بقاعة الغرفة الفلاحية ببني ملال.

و قد أشرف على تسيير هذا الجمع رئيس اللجنة المؤقتة لتدبير شؤون الفريق بحضور حسن الفيلالي و نزار السكتاني مبعوثي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و أحمد القنديشي ممثل العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم و ممثل وزارة  الثقافة و الشباب و الرياضة  ببني ملال و مراقب الحسابات. و افتتحت أشغال الجمع بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح كل من محمد الشهبي الرئيس السابق لعصبة تادلة لكرة القدم و الحاج كبور و فرح لاعبين سابقين لفريق عين أسردون  الذين توفوا مؤخرا.

فبعد التأكد من النصاب القانوني بحضور 61 منخرطا من أصل 73 منخرطا بالفريق و هو رقم قياسي لم يعرفه الفريق منذ تأسيسه، و بعد كلمة رئيس اللجنة المؤقتة الذي طالب الحاضرين بجعل هذا الجمع محطة للقطع مع التسيير العشوائي الذي أدى بالفريق إلى الإندحار إلى القسم الثاني بنتيجة كارثية حيث حقق الفريق انتصارا واحدا و عشرين هزيمة ، و اعتبار كذلك هذا الجمع مناسبة للمصالحة و التعاون بين المكتب و المنخرطين و الجماهير لإعلاء مصلحة الفريق فقط. انتقل الجمع إلى تلاوة التقريرين الأدبيين و الماليين لفترة ما قبل استقالة الرئيس السابق في شهر فبراير الماضي في جمع عام استثنائي  و فترة ما بعده ، فتمت تلاوة  التقاريرالأربعة مع تدخل بعض المنخرطين الذين طرحوا أخطاء المكتب السابق و اللجنة المؤقتة تخللتها مشاداة بين الرئيس السابق و أحد المنخرطين الذي عبر عن رفضه لنزول الفريق إلى القسم الثاني و قد صرف أكثر من ملياري سنتيم محملا المسؤولية للرئيس و مكتبه المسير. كما أشار إلى الوضعية المزرية التي تعيشها فئات الفريق و النتائج الضعيفة التي حققتها الموسم الماضي حيث عرف فريق الأمل 18 هزيمة و فريق الفتيان 13 هزيمة في حين انهزم فريق الصغار سبع مرات. و بعد تدخل مراقب الحسابات الذي صرح بموافقته على التقريرين الماليين لتوفرهما على الشروط المحاسباتية المطلوبة طبقا للقوانين الجديدة الجاري بها العمل ، اقترح على المسيرين الجدد تطوير طرق عملهم بالنسبة للتسيير المالي خصوصا أن الفريق سيتحول مستقبلا إلى شركة تتطلب طريقة خاصة في التدبير المالي . ثم مر الجمع إلى عملية انتخاب المكتب المسير الجديد حيث طرح نزار السكتاني اللائحة الوحيدة المرشحة على المنخرطين الذي صوتوا عليها بالإجماع فقام رئيسها المنتخب بكلمة ختامية رحب فيها بثقة المنخرطين و اعتبرها تكليفا وليس تشريفا و طالب الجمع بتأجيل عملية تكوين اللجان الدائمة إلى وقت لاحق، ثم تمت تلاوة برقية الولاء الموجهة إلى الملك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة