محمد أوهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال يطرح على طاولة الدورة الاستثنائية مشاكل بني ملال منها معاناة الطلبة والتلاميذ مع التنقل وانتشار الكلاب الضالة وإشكالية النهوض بالإقليم

هيئة التحرير3 نوفمبر 2021
محمد أوهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال يطرح على طاولة الدورة الاستثنائية مشاكل بني ملال منها معاناة الطلبة والتلاميذ مع التنقل وانتشار الكلاب الضالة وإشكالية النهوض بالإقليم

تاكسي نيوز

 

افادت مصلحة التواصل بالمجلس الاقليمي لبني ملال ان  محمد أهنين، رئيس المجلس الإقليمي ، ترأس يوم الاربعاء 3 نونبر 2021 ، بحضور الكاتب العام للعمالة  عبد السلام فريندو، وأعضاء المجلس الاقليمي، و المدير العام للمصالح، أشغال الدورة الاستثنائية للمصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2022.

في بداية هذه الدورة تطرق رئيس المجلس إلى عدد من الإشكالات التي تعيشها مدينة بني ملال منها مشكل النقل الحضري الذي يؤرق الطلبة و التلاميذ، ودعا الجماعات المعنية الى التدخل في هذه الإشكالات التي تعاني منها ساكنة الإقليم .

كما أشار  محمد اهنين إلى ظاهرة انتشار الكلاب الضالة و تهديدها لسلامة المواطنين مبرزا أيضا العجز الكبير الذي تعاني منه ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال، والذي بلغ 7.732.786.65 درهم.

هذا، و صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية لسنة 2022 التي بلغت مداخيلها 20.871.241.28 درهم، فيما بلغت المصاريف ما مجموعها 28.304.027.93 درهم .

و فيما يخص النقطة الثانية ضمن جدول أعمال الدورة المتعلقة ببرمجة الاعتماد المالي الذي تم استرجاعه من الجماعة الترابية زاوية الشيخ من خلال مساهمة المجلس الإقليمي غير الملتزم بها في صندوق المبادرة المحلية للتنمية البشرية، و الذي يقدر ب 387.000.00 درهم، فقد خصص المجلس مبلغ 240.000.00 درهم من اجل الدراسات والمساعدة التقنية، كما خصص مبلغ 147.000.00 من اجل اقتناء العتاد المعلوماتي و البرمجيات والرخص الرقمية.

وفي ختام هذه الدورة تلت كاتبة المجلس نص البرقية المرفوعة الى السدة العالية بالله حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ايده الله ونصره.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة