عادل بركات يترأس اجتماعا واسعا مع ممثلي ساكنة إقليم خريبكة ويعلن عن فتح الباب لاستقبال المشاريع التي تعود بالنفع على الساكنة ويؤكد على تأسيس علاقات جديدة مع المنتخبين

هيئة التحرير16 نوفمبر 2021
عادل بركات يترأس اجتماعا واسعا مع ممثلي ساكنة إقليم خريبكة ويعلن عن فتح الباب لاستقبال المشاريع التي تعود بالنفع على الساكنة ويؤكد على تأسيس علاقات جديدة مع المنتخبين

افاد مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، ان رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة عادل البراكات خلال ترأس لقاء تواصلي مع منتخبي اقليم خريبكة اليوم و الذي حضره عامل إقليم خريبكة و المهدي عثمون نائب رئيس الجهة و بدر التوامي نائب الرئيس و رئيس المجلس الاقليمي لخريبكة و اعضاء مجلس الجهة و رؤساء الجماعات الترابية و رؤساء المصالح الخارجية ، حيث شدد بركات على ضرورة تبني الجهة للمشاريع الهيكلية الكبرى ضمن مخطط التنمية الجهوي من اجل ابراز اقاليم الجهة الخمسة معلنا عن فتح ابواب الجهة لاستقبال مشاريع مهمة تعود بالنفع على ساكنة الاقليم و الاقاليم الاخرى بالجهة .

 

و اشار عادل البراكات ان هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية التي دشنها مجلس الجهة بعقد لقاءات مشابهة بكل من اقليم خنيفرة و الفقيه بن صالح حيث سيتم الانصات و الاستماع خلال لقاء اليوم لانتظارات ساكنة الاقليم من خلال ممثليه و المشاريع المقترحة من اجل تنزيلها ضمن مخطط التنمية الجهوي قبل تنزيله .

 

و في بداية اللقاء ، تم تقديم عرض حول المشاريع التي تم انجازها او التي في طور الانجاز من طرف مجلس الجهة في الفترة الممتدة ما بين 2017 و 2020 ، حيث تم في اطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية انجاز 153 كلم من الطرق اضافة الى تاهيل 10 مراكز صاعدة بغلاف مالي اجمالي 181.87 مليون درهم اضافة الى المشاريع الجاري انجازها في اطار البرنامج الذاتي للجهة بغلاف مالي 76.7 مليون درهم و تأهيل المواقع السياحة ب 12.7 مليون درهم .

 

هذا و أكد رئيس مجلس الجهة على ضرورة الانخراط المشترك من اجل تحقيق اهداف النموذج التنموي الجديد و التأسيس لعلاقة جديدة مع المجالس المنتخبة والسلطات الترابية والقطاعات الحكومية من اجل خلق قنوات تواصل اكثر مشددا على مأسسة العلاقة بين الجهة و مختلف الجماعات.

 

و اكد عامل اقليم خريبكة على ان مجموعة من المشاريع الكبرى تحلم بها المدينة والاقليم كالملعب الكبير و منظومة المركز الجهوي لتنمية الكفاءات و تأهيل مستشفى الحسن الثاني و مستشفى وادي زم و مركز الاستقبال بخريبكة و توسيع المنطقة الصناعية، وغيرها من المشاريع التي تنتظرها ساكنة اقليم خريبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة