النقابة المستقلة للممرضين ببني ملال تحتج على رفض الإفراج عن مسودة مشروع قانون الوظيفة الصحية العمومية وتستنكر نهج الحكومة في التعاطي مع الاحتجاجات السلمية

هيئة التحرير18 نوفمبر 2021
النقابة المستقلة للممرضين ببني ملال تحتج على رفض الإفراج عن مسودة مشروع قانون الوظيفة الصحية العمومية وتستنكر نهج الحكومة في التعاطي مع الاحتجاجات السلمية

مراسلة خاصة

 

استنكرت النقابة المستقلة للممرضين ببني ملال في بيان لها ، رفض وزارة الصحة الإفراج عن مسودة مشروع قانون الوظيفة الصحية العمومية، ونددت بالقمع الذي تعرض له المحتجين  خلال الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها بالرباط بتاريخ 12 نونبر 2021 أمام وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.

وأشاد المكتب النقابي ببني ملال ،في ذات البيان، بانخراط الطلبة الممرضين في الخطوات النضالية و نوه بنجاح الإضراب الذي دعت إليه النقابة المستقلة للممرضين، فيما أكد رفضه الأساليب التي استعملها “بعض أشباه المسؤولين” على حد وصف البيان، لثني منضاليها عن الإنخراط في خطواتها الإحتجاجية.

كما أشار المكتب النقابي وفق ما جاء في بيانه أنه وأمام القمع غير المبرر الذي انتهجته الحكومة في التعامل مع وقفة إحتجاجية سلمية، فإن النقابة المستقلة للممرضين بإقليم بني ملال تدق ناقوس الخطر للإستهداف الخطير للحريات النقابية وتحذر من تراجع الحقوق والحريات بالمغرب، وتؤكد على رفض استهداف الحق في الاحتجاج السلمي.وفق البيان.

 

كما دعت النقابة المستقلة للممرضين ببني ملال في ذات البيان الممرضين و تقنيي الصحة بالإقليم للإستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية قصد تحقيق مطالبهم أولها إفراج الحكومة عن مسودة مشروع قانون الوظيفة الصحية العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة