معطلون وطلبة يحتجون بالشارع بأزيلال وبني ملال تنديدا بقرار وزارة التعليم  

هيئة التحرير21 نوفمبر 2021
معطلون وطلبة يحتجون بالشارع بأزيلال وبني ملال تنديدا بقرار وزارة التعليم  

عمر بولمان

 

خرجت مساء اليوم السبت مسيرة احتجاجية بالشارع الرئيسي بمدينة أزيلال، تنديدا بقرار وزارة التربية الوطنية، تحديد السن الأقصى لاجتياز مباريات أطر الأكاديميات في 30 سنة واعتماد الانتقاء الأولي لملفات المترشحين.وهو القرار الذي يراه المحتجون “مجحفا يقصي ألاف الطلبة المعطلين حاملي الإجازات الذين من حقهم  الولوج الى الوظيفة العمومية بسلك التعليم”

ودعا عدد من المحتجين إلى إلغاء والتراجع عن القرار قبل أن يتسبب على حد تعبيرهم في “اتساع رقعة الاحتجاجات والإقدام على خطوات تصعيدية من شأنها ألا تتوقف” حسب تعبيرهم.

هذا ، ونظم عدد من المعطلين والطلبة احتجاجا بساحة المسيرة الخضراء ببني ملال من أجل المطالبة بالغاء قرار بنموسى المجحف ، على حد تعبيرهم.

وكانت  الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قد شرعت منذ الأمس في الإعلان عن مباريات لتوظيف الأطر النظامية للأكاديمية وأطر الدعم التربوي والإداري ، استعدادا للدخول التربوي 2022-2023. وعلى عكس السنوات الماضية، حملت مباريات أطر الأكاديميات مستجدات تم اعتمادها “تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة”، وفق بلاغ للوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة