موظفو قطاع الحي الجامعي بني ملال يحتجون أمام الإدارة

هيئة التحرير17 يناير 2022
موظفو قطاع الحي الجامعي بني ملال يحتجون أمام الإدارة

مراسلة عن النقابة

 

نفذ موظفو وموظفات قطاع الحي الجامعي المنضوون تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل (FDT) الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل(CDT)، وقفة احتجاجية بداية الأسبوع الحالي الاثنين 17 يناير 2022 ، أمام إدارة الحي الجامعي امغيلة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المرتبطة بالاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وجاءت هذه الوقفات الاحتجاجية حسب ما جاء في بيان عنون ب “التنسيق النقابي المحلي بالحي الجامعي بني ملال يقرر أسبوعا للغضب ابتداء من الاثنين 17 يناير 2022″، عقب اجتماع طارئ عقده التنسيق النقابي المذكور يوم الأربعاء الماضي 12 يناير، وقف فيه على مخرجات اللقاءات الوطنية لمكاتبها الوطنية مع مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ONOUSC.

وعاتب البيان إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية على التماطل غير المبرر في صرف الاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، لفائدة موظفي الحي الجامعي بني ملال، رغم توصلها بكافة المعطيات الإدارية واسترجاعها للمبالغ المقتطعة في الحساب الخاص للحي الجامعي منذ سنة 2012. “(يقول البيان)”.

كما دعا التنسيق النقابي وزارة التعليم العالي إلى إيفاد لجنة للتدقيق في مبلغ 18 مليون سنتيم من قيمة التعويضات السنوية الخاصة بالموظفين.

معلنا عن دراسة كافة الخيارات النضالية مع دعوة كافة المسؤولين النقابيين إلى الدخول في اعتصام خلال أوقات العمل ابتداء من يوم الاثنين 31 يناير المقبل

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة