موظفون بالحي الجامعي بني ملال يدخلون في اعتصام مفتوح أمام إدارة الحي الجامعي وهذه مطالبهم

هيئة التحرير10 فبراير 2022
موظفون بالحي الجامعي بني ملال يدخلون في اعتصام مفتوح أمام إدارة الحي الجامعي وهذه مطالبهم

مراسلة

 

دخل موظفو الحي الجامعي بني ملال في إعتصام مفتوح منذ الاثنين 31 يناير 2022 أمام مقر ادارة الحي الجامعي.

 

ورفع المعتصمون شعارات خلال الوقفات الاحتجاجية التي تخللت هذا المعتصم مطالبين بصرف مستحقاتهم بخصوص الاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي منددين بالطريقة التي تدبر بها ادارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ONOUSC لهذا الملف واعتبروها تماطل غير مفهوم ، وكذلك تملصها من مخرجات الحوار مع النقابات الوطنية.

وصرح محمد غالب الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)، بأن الاعتصام هو رد على تماطل الادارة المركزية للأحياء الجامعية في صرف الاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لفائدة موظفي الحي الجامعي بني ملال رغم توصلها بكافة المعطيات الادارية واسترجاعها للمبالغ المقتطعة في الحساب الخاص للحي الجامعي منذ سنة 2012.

كما صرح نور الدين أبرباش الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي والأحياء الجامعية (ك.د.ش) أن التنسيق النقابي للمكاتب المحلية قرر الاستمرار في تنفيذ الاعتصام الى حين صرف هذه الاقتطاعات وانتزاع الحقوق العادلة والمشروعة لموظفي الحي الجامعي بني ملال.

 

معتصم موظفي الحي الجامعي بني ملال مستمر لأزيد من أسبوعين منذ الاثنين 31 يناير 2022 ويعتزم المعتصمون الاستمرار بتفويض المكاتب المحلية تدبير برنامجهم النضالي وفق مجريات الحوار والتفاوض مع ادارة الحي الجامعي.

المراسل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة